كيف تنشئ متجر إلكتروني متكامل في 10 دقائق

تبيع بشكل تقليدي حتى الآن من خلال محل أو معرض في شارع أو منطقة معينة للأسف هذه ليست أفضل فكرة أو طريقة لعرض منتجاتك أو زيادة مبيعاتك أو حتى الوصول لعملاء أكثر.

وعند التفكير في البدائل تأتي لنا فكرة أن نبيع ونعرض منتجاتنا أونلاين على شبكات التواصل الإجتماعي ، أو أن نقوم بإنشاء متجر إلكتروني نعرض من خلاله منتجاتنا ، ولكن يعتقد الكثير أن هذا الموضوع سيكون مكلف ويحتاج لكثير من الوقت .

ولكن هنا يأتي دورنا سنساعدك على معرفة طريقة تستطيع من خلالها أن يكون لديك متجر إلكتروني إحترافي كامل في أقل من ١٠ دقائق ، وبتكلفة قليلة لعرض كل منتجاتك بشكل منظم ، والتحكم أيضاً في كل شئ دون الحاجة إلى أي خبرة في مجال البرمجة أو التصميم .

لماذا يجب أن يكون لديك متجر إلكتروني، وما أهميته، وكيفية الإستفادة منه ؟

Dr ecommerce 1024x683 1
اهمية المتجر الالكتروني في التسويق

إن المتجر الإلكتروني سيساعدك سواء كنت :

• صاحب محل أو مشروع قائم بالفعل .

• مسوق وتعمل بنظام الافيليت وتريد تحقيق ربح من خلال الإنترنت .  

• تفكر في فتح مشروع جديد تبيع من خلاله منتجاتك ولا تملك ميزانية كبيرة تساعدك في تحقيق هذا.

في جميع تلك الحالات يأتي دور المتجر الإلكتروني الذي سيساعدك في تطوير تسويقك بشكل احترافي وبيع وعرض منتجاتك لعدد كبير من مستخدمي الإنترنت بطريقة سهلة وسريعة ومنظمة ، ويوفر لك إمكانية تواجدك في كل وقت وفي أي مكان .

والآن اصبح من السهل أن تمتلك متجر إلكتروني كامل تنافس به في أقل من ١٠ دقائق ، وبتكلفة قليلة يقدر عليها أي شخص في بداية طريقه وذلك من خلال منصة ويلت .

خطوات إنشاء متجر إلكتروني من خلال منصة ويلت

Screenshot 3
انشاء متجر الكتروني من خلال منصة ويلت

بعد الدخول على منصة ويلت سنقوم بإتباع الخطوات التالية :

• نقوم بعمل تسجيل دخول ، ثم ندخل بياناتنا ( الإسم – الإيميل ) وعمل كلمة سر جديدة سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لتنشيط الحساب

• ثم يتم تحديد نوع الموقع المناسب لك ( متجر إلكتروني أم موقع إلكتروني ) . نقوم بإختيار متجر إلكتروني ثم ابدأ الآن .

• قم بكتابة إسم المتجر الإلكتروني ، ثم اختار تخصص المتجر ( سيكون هناك أكثر من تخصص ) ، ثم حدد عملة ولغة المتجر. ثم نضغط على أنشئ متجرك.

ستظهر لنا لوحة التحكم الخاصة بالمتجر التي سيتم إدارة كل شئ من خلالها ، وبهذا يكون لدينا فعلياً متجر إلكتروني .

يمكنك بعد ذلك إضافة المنتجات الخاصة بك وإضافة الصور والسعر وكل التفاصيل الخاصة بالمنتج كما يمكن تحديد السعر قبل وبعد الخصم وهكذا ، وهناك إضافة جديدة أضافتها المنصة وهي التهيئة لمحركات البحث seo فهي تساعد على ظهور منتجاتك في محركات البحث .

بالإضافة إلي مميزات اخري بالمنصة عند تقسيم المنتجات وتصنيفها وايضأ خطط الدفع وإدارة المتجر وطرق الشحن والصلاحيات والأذونات وغيرها الكثيرمن المميزات وطرق التحكم بالمتجر الالكتروني الخاص بك .

ويمكنكم معرفة كل هذه الخطوات بالتفصيل والشرح العملي والحصول ايضاً على خصم إضافي مني لتشجيعكم من خلال هذه الحلقة

يمكنكم مشاهدة الحلقة من هنا

أيمن ربيع | خبير التسويق الرقمى