كيف تحدد عميلك المثالي | سر نجاح اعلانات فيسبوك و انستجرام

يجب عليك قبل بدء إعلاناتك علي مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وغيرها أن تحدد شخصية العميل المناسب لك ، فإذا كنت تواجه مشاكل في تحديد شريحة الجمهور المناسبة لإستهدافك ولا تعلم كيف يمكن  تحديد التارجت المناسب لإعلاناتك ، فانت غالبا تحتاج لمعرفة المزيد عن اهمية الـ Buyer Persona وعلاقته بالإستهداف في الإعلانات الممولة وكيف يمكن ان يساعدك في الوصول إلي الجمهور المناسب والعميل الصحيح .

ما هي الـ Buyer Persona واهميتها في الاستهداف

اهمية الـBuyer Persona واستهداف عميلك المثالي

يجب ان نعرف في البداية ان الـي Buyer Persona هو سبب رئيسي لتحسين وتطوير عملك ووصولك للجمهور المناسب في إعلانتاك وحملاتك التسويقية .

الـ Buyer Persona بكل بساطة عبارة عن ملف يوضح مواصفات وشكل عميلك المثالي والمناسب للبيزنس الخاص بك ، بمعني اخر المساعدة في تحديد مواصفات العميل الذي يجب استهدافه والذي يملك رغبة وحاجة حقيقية تجاه المنتج او الخدمة التي تقوم بتقديمها ، ويجب علينا ان نجهز هذا الملف قبل عمل اي حملات تسويقية حيث انه يشمل على اهم الأسئلة الخاصة بشخصية العميل .

• مثل البيانات الخاصة بعمره وجنسه ومتوسط دخله وايضاً مكان أقامته .

• المشاكل التي يمكن ان تواجه هذا العميل وتوافرها في المنتج او الخدمة المقدمة .

• تحديد نقاط ضعف العميل حتي يمكن استغلال نقاط الضعف في تلبيه احتياجاته بشكل افضل من خلال المنتج او الخدمة .

• تحديد الوقت الذي يقضيه العميل المناسب على الانترنت وما هي مواقع التواصل الاجتماعي التي يستخدمها .

وغيرها من النقاط الهامة التي يجب تحديدها بشكل دقيق وواضح قبل عمل الإعلانات الممولة

وإذا كنت من الاشخاص الذين يعتقدوا ان هناك صعوبة في تنفيذ كل هذه النقاط فلا تقلق ليس الامر بهذه الصعوبة ويمكنك الحصول على ملف الـ Buyer Persona جاهز وما عليك غير ملئ البيانات المناسبة لعملائك .

نصيحتي لك لا تستسهل وتتبع خطوات غيرك في الاستهداف وتحديد الاسعار وتكلفة الاعلان وغيرها لمجرد تحقيقه نجاح حيث انها تختلف من شخص لاخر، لذلك حدد جمهورك ومتطلباته بنفسك والسعر المناسب لك وميزانيتك وحتي المحتوى والتصميم وكل هذه الاشياء بما يناسب ويحقق اهدافك من الحملات التسويقية حتي لا تشتكي في نهاية المطاف من ارتفاع اسعار الحملات الإعلانية والنتائج الغير مرضية للإعلان .

والأن يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة كيف تبني الـ Buyer Persona الخاصة بك وكيف يمكن استخدام هذه البيانات في الحملات التسويقية علي منصة فيسبوك بالشرح العملي .

يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا

أيمن ربيع | خبير التسويق الرقمى