كيف تبدأ في مجال التسويق الرقمي | أقوى 9 شهادات مجانية

العمل على الإنترنت أصبح من أهم مجالات العمل ، ومن أهم هذه المجالات هو مجال التسويق الرقمي واليوم أصبحت كل الشركات والمشاريع وأصحاب أي نشاط تجاري يعتمدوا بشكل أساسي على الإنترنت ، ولديهم في الغالب قسم خاص للتسويق على الإنترنت حتى ولو كان هذا القسم مكون من شخص واحد.

لذلك إحترافك لهذا المجال سيفتح لك أبواب للتوظيف في مجال التسويق الرقمي والعمل الحر، وأيضا إذا كنت صاحب مشروع أو تريد فتح استارت اب جديدة يجب أن يكون لديك خبرة جيدة في هذا المجال ، لذلك سنتحدث في هذا مقالة عن ٩ من أقوى وأفضل شهادات التسويق الرقمي المجانية الموجودة على الإنترنت ، والتي ستساعدنا وتميزنا في سوق العمل ، وتوفرها لنا أشهر المنصات والمواقع في هذا المجال.  

اقوى 9 شهادات تسويق رقمي مجانية

1654561685570

الشهادة الأولى : شهادة أساسيات التسويق الرقمي من جوجل

هذه الشهادة مناسبة جدا للمبتدئين في عالم التسويق الرقمي ( يتم دراستها باللغة العربية ، وبعد الإنتهاء من الدراسة والإختبارات تحصل على الشهادة مجاناً وهى شهادة معترف بها دوليا ).

الشهادة الثانية :  شهادة إعلانات جوجل (Google ads)

وهى شهادة مهمة وقوية في سوق العمل ، ويجب أن تكون من ضمن الأدوات والمهارات التي تمتلكها لتتميز في هذا المجال ، وترجع أهميتها إلى أن محرك البحث جوجل يعتبر من أهم محركات البحث على مستوى العالم حيث إنه يستحوذ على ٩٠% تقريبا من عمليات البحث ( يتم دراسة هذه الشهادة باللغة الإنجليزية فقط ، وبعد الانتهاء من الاختبار تحصل على شهادة مجانية معترف بها دوليا ).

الشهادة الثالثة : شهادة التحليل الرقمي

من خلال هذه الشهادة نتعرف على أداة من أهم الأدوات التي يعتمد عليها أصحاب المواقع والمتاجر الإلكترونية لقياس مدى نجاح نشاطهم على الإنترنت ، وهى أداة التحليل الأشهر Google Analytics ، عند إحترافك لهذه الأداة سوف تتميز بشكل كبير جدا في سوق العمل ، وبمجرد خوض الإمتحان تحصل على شهادة مجانية معترف بها من جوجل .

الشهادة الرابعة : شهادة التسويق من فيسبوك (Facebook blueprint)

منصة فيسبوك من أهم المنصات في عالم التسويق ، وهى ثاني أكبر منصة إعلانات على الإنترنت بعد جوجل ( تستطيع دراستها باللغة العربية ، والدراسة فيها مجانية ولكن للحصول على شهادة معتمدة من فيسبوك سيكون هناك تكلفة للامتحان ).

الشهادة الخامسة : شهادة التسويق على تويتر (Twitter flight school)

ستتعلم من خلالها طريقة عمل حملات إعلانية على تويتر بشكل صحيح واحترافي ، وكيفية إستخدام مدير الإعلانات على  تويتر وطريقة قياس نتائج الحملة الإعلانية ( يتم دراسة هذه الشهادة باللغة الإنجليزية والعربية ).

الشهادة السادسة : شهادة التسويق بالمحتوى من الموقع الشهير HupSpot

تركز هذه الشهادة على التسويق من خلال المحتوى ، وهى من أهم الدورات التي تقدمها أكاديمية HupSpot حيث يتم من خلالها دراسة أهمية المحتوى وكيفية إستخدامه والإعتماد عليه في التسويق بشكل احترافي .

الشهادة السابعة : شهادة التسويق الداخلي (HupSpot inbound marketing)

شهادة مهمة جدا من أكاديمية HupSpot  تغطى التسويق الرقمي بشكل عام حيث يتم بها معرفة المهارات التسويقية الفعالة للوصول لعملاء جدد

الشهادة الثامنة : شهادة التسويق بالبريد الإلكتروني (Email marketing)

التسويق من خلال البريد الالكتروني وهو من أهم مجالات التسويق الرقمي ، قد يعتقد البعض إنها غير فعالة ولكنها أداة تسويقية لا يمكن إهمالها ابداً ، وهذه الدورة تقدمها أيضا أكاديمية HupSpot ، وتغطي كل ما تحتاج معرفته عن التسويق بالبريد الإلكتروني.

الشهادة التاسعة: شهادة أساسيات الـ SEO

هذه الشهادة أيضا واحدة من أهم المجالات في التسويق الرقمي حيث تستطيع من خلالها التسويق والحصول على زيارات مجاني عن طريق محركات البحث ، هذا الكورس مقدم من أكاديمية semrush حيث تتعلم من خلاله مبادئ تهيئة الـ SEO  الخاص بموقعك ومتجرك.

وفي النهاية يسعدني اخبارك انه يمكنك الاستفادة ايضاً من الكورسات المقدمة باللغة العربية بكل سهولة ، اعرف الطريقة بالشرح من خلال الفيديو وستجد ايضا المصادر الخاصة بكل كورس في وصف الفيديو .

يمكنك مشاهدة الفيديو من هنا

.

أيمن ربيع | خبير التسويق الرقمى